ما هي أنواع من أجهزة الخلط تستخدم عادة في المفاعلات؟
- Aug 07, 2018 -

بالنسبة للمعدات الكيميائية ، فإن معدات التفاعل مألوفة للجميع. إنه نوع من الآلات المستخدمة للتفاعل المادي. الأكثر شيوعا هو غلاية التفاعل.

ينقسم هيكل المفاعل العام إلى جسم دبابة ، رأس ، محرك ، جهاز تحريك ، قدم ، وما شابه. إن جهاز التحريك لغلاية التفاعل هو الجهاز الرئيسي لمزج المواد ، لذا فإن اختيار المحرض في الإنتاج اليومي مهم جدا.

يمكن تقسيم جهاز التحريك للمفاعل العام إلى: نوع المجذاف ، نوع مسنن ، نوع المرساة ، نوع الإطار ، نوع برغي نوع الشريط ، نوع التوربين (ورقة الانحناء ، الطي ، الورقة المستقيمة ، نوع الدفع) ، نوع ذهب Bruma وغيرها الكثير . الأكثر شيوعا هو واحد خلاط مجداف. من بين العديد من أجهزة التحريك في المفاعل ، فإن محرض المضرب لديه أبسط بنية. النصل الكامل مصنوع من الفولاذ المسطح. يتم لحام المفصل أو تثبيته إلى المحور. عدد الشفرات عادة 2 أو 3 أو 4 ، وشكل الشفرة بشكل عام ، يمكن تقسيمه إلى نوعين من الأوراق المسطحة والأوراق المطوية. وفقا لخصائص شكل الشفرات ، يمكن تقسيم المحرض نوع المجذاف إلى محرض مجداف مسطح ومهيج مجداف إمالة.

ينتج خلاط مجداف مسطح قوة شعاعية تعمل بشكل عام أبطأ. يحدث الاختلاط في الاتجاه الشعاعي ، ولا يحدث أي إثارة جيدة في الاتجاه العمودي. ومع ذلك ، بسبب تركيبه البسيط ، فإنه يستخدم على نطاق واسع لتعزيز الخلط اللطيف مثل نقل الحرارة ، خلط و تذويب المواد الصلبة القابلة للذوبان.

وينتج خلاط المضرب المائل قوة محورية. يمكن أن تميل ريش المحرض عند 24 درجة ، 45 درجة أو 60 درجة. لديهم تقسيم محوري ، وتقسيم نصف قطري ، ونمط التدفق أكثر تعقيدا من مجداف شفرة مستقيمة. إنه أعلى من المجذاف المستقيم والتأثير الكلي أفضل.

لذلك ، عندما يتم تكوين محرض المفاعل كنوع مجداف ، فإنه يكون مناسبًا بشكل عام لسائل منخفض اللزوجة ، يتم تقليب المعلق والمحلول ، ولا يُنصح باستخدام مواد اللزوجة متوسطة الارتفاع لتكون مفاعلًا مجهزًا بمجداف اكتب اثارة الجهاز.