كيفية الحفاظ على الأدوات التجريبية
- Jul 26, 2018 -

يجب الحفاظ على الأدوات والمعدات الدقيقة التي نستخدمها ، وسوف يكون عمل الحماية بأداة الدقة مفيدًا للتشغيل العادي للتجربة ، مع تجنب وقوع الحوادث التجريبية وإطالة عمر الخدمة للمعدات. الأدوات الدقيقة المختلفة لها متطلبات صيانة مختلفة ويجب صيانتها وفقًا للتعليمات. فيما يلي معرفة عامة بصيانة الأجهزة والمعدات الدقيقة.

1. المتطلبات البيئية للأدوات الدقيقة

عادة ما تحتوي المعدات الدقيقة على متطلبات معينة للبيئة. إذا لم يتم استيفاء هذه الشروط ، ليس فقط استخدام المعدات غير جيد ، ولكن أيضًا قد يتم تغيير أداء الكشف عن المعدات ، مما يؤثر على صحة وموثوقية بيانات الاختبار النهائي ، بل ويتسبب أيضًا في تلف المعدات وتقصيرها حياة الخدمة.

الأدوات والمعدات الدقيقة لها متطلبات لرطوبة ودرجة حرارة البيئة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب حمايتها ضد الغبار ، الاهتزاز ، التداخل الكهرومغناطيسي ، أشعة الشمس المباشرة المباشرة ، وتدفق الهواء المباشر.

يتم التغاضي عن الرطوبة في الهواء بسهولة. بسبب عدم وجود فهم لهذا الجانب وعدم وجود تدابير الحماية اللازمة ، فإن الضرر الناجم عن الرطوبة والعفن والأكسدة المعدنية يحدث بهدوء ويسبب خسائر. وفقا للإحصاءات ذات الصلة ، فإن الخسارة السنوية بسبب العفن الرطب والتآكل التأكسدي هي حوالي 3-4 ٪ من إجمالي قيمة الإنتاج العالمي. في البيئات ذات الرطوبة العالية ، تكون المنتجات غير المعدنية معرضة للعفن الفطري والعفن ، وتتآكل المنتجات المعدنية وتتآكل.

2. صيانة المعدات التجريبية في موسم الأمطار

في فجر هذا الموسم الماطر ، إيلاء اهتمام خاص لتأثير البيئات الرطبة على الأدوات والمعدات الدقيقة. وفقا للإحصاءات: يتم وضع المعدات في مختبر الرطوبة والرطوبة العالية ، ومعدل الفشل هو حوالي 30 ~ 50 ٪ أعلى من البيئة المعملية. في البيئة الرطبة والمتربة ، يتم تسخين الأجزاء الهيكلية المعدنية للأداة بسهولة ، ويزداد احتكاك الأجزاء المتحركة ، مما قد يتسبب في ارتداء الأجزاء الميكانيكية بشكل دائم ، الانحلال والعفن الفطري للعدسة البصرية ، وسهولة التوصيل معدات الصك. المعدن مؤكسد جزئيا ، مما تسبب في ضعف الاتصال. ما هو أكثر خطورة هو أن البيئة الرطبة تتسبب في تدهور أداء العزل للأداة وتسبب عوامل غير آمنة.

لذلك ، يجب وضع الأدوات الدقيقة في بيئة ذات تهوية جيدة ورطوبة منخفضة وغبار منخفض. وهي مجهزة تكييف الهواء والتهوية ، ويمكن أن تكون مجهزة بنظام مزيل الرطوبة وتنقية الهواء. على السطح ، على الرغم من زيادة الإنفاق ، فإن العائد الفعلي سيتجاوز نفقاتك بشكل كبير.

3. طرق الصيانة والصيانة اليومية للأجهزة والمعدات الدقيقة:

(1) تتحكم عادة في الرطوبة المحيطة ضمن نطاق 45 إلى 60٪. هذا لأنه عندما تكون الرطوبة النسبية للبيئة أكبر من 60٪ ، يمكن أن يبدأ العفن في النمو. عندما تكون الرطوبة النسبية أكبر من 65٪ ، يتم تسريع النمو ، والرطوبة تصل إلى 80 إلى 95٪ ، وهي رطوبة النمو المثلى للعفن ، وأيضا هي بيئة حدوث عالية من الإنزيم. يمكن استخدام مكيفات الهواء للتحكم في رطوبة المختبر ، ويجب الحفاظ على درجة حرارة المختبر بين 20 و 25 درجة مئوية. إذا لزم الأمر ، يجب أن تكون مزيلات الرطوبة مجهزة خصيصا لإزالة الرطوبة على مدار 24 ساعة.

(2) بالنسبة للمعدات والمعدات التي لا تستخدم لفترة من الوقت ، قم بتغطيتها بغطاء من القماش لمنع دخول الرطوبة والأتربة.

(3) ينبغي فحص المجففة الموضوعة في الصك بانتظام ، ويجب استبدالها في الوقت المناسب إذا فشلت.

(4) بالنسبة للأجهزة التي يجب تخزينها في بيئة جافة ، يجب تخزينها في طبق تجفيف عندما لا تكون قيد الاستخدام لمنع الرطوبة.

(5) تطبق بانتظام النفط إلى الأجزاء المعدنية المغلفة بحماية طبقة النفط.