هل تقرأ أدلة سلامة المختبر؟
- Aug 22, 2018 -

آنية زجاجية

الاستخدام السليم للأواني الزجاجية مهم جدا للحد من الإصابة الشخصية. الأواني الزجاجية التالفة غير مسموح بها في المختبر. إذا لم يكن بالإمكان إصلاحه ، فيجب التخلص منه وفقًا للنفايات. يجب إزالة المواد الكيميائية المتبقية قبل إصلاح الأواني الزجاجية.

1. قم بارتداء قفازات واقية عند تركيب أنبوب زجاجي على سدادة مطاطية أو خرطوم مطاطي. أولا ، على نحو سلس نهايات أنبوب زجاجي بالنار وتطبيق الماء أو الشحوم على المفصل باعتباره زيوت التشحيم. لا تحاول سحب الأواني الزجاجية الملصقة مع بعضها لتجنب إيذاء يديك.

2. يجب تغطية الطبقة الخارجية من ديوار بطبقة من الشريط أو طبقة واقية أخرى لمنع الزجاج من الرش عند كسره. يجب أن يكون لعمود التقطير الزجاجي طبقة واقية مماثلة. عند استخدام الأواني الزجاجية للضغط الشديد (فوق الغلاف الجوي أو تحت الغلاف الجوي) ، يجب أن يتم ذلك بعد الحواجز الواقية.

3. يتم شطف الزجاج المكسور بالماء ووضعه في سلة مهملات خاصة.

4. عند إجراء التقطير الفراغي ، يجب استخدام تدابير الحماية المناسبة (مثل الحواجز الزجاجية) لمنع الأواني الزجاجية من الانفجار أو التمزق والتسبب في الإصابة الشخصية.

5. الأواني الزجاجية العادية ليست مناسبة لضغط التفاعل ، حتى في ضغوط أقل ، لذلك لا تستخدم الأواني الزجاجية العادية لتفاعل الضغط.

6. لا تضع الأواني الزجاجية على سطح بارد لمنع الزجاج من الانهيار بسبب التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة.

 

مبخر دوار

1. الضغط المطبق هو عموما 10 ~ 30mmHg.

2. يتم إصلاح كل جزء ربط مع مقطع خاص.

3. يجب ألا تتجاوز سعة المذيب في القارورة النصف.

4. يجب أن تدور بسرعة مناسبة.

 

مضخة فراغ

مضخات التفريغ عبارة عن معدات للترشيح والتقطير والتجفيف بالفراغ. هناك ثلاثة أنواع من مضخات التفريغ شائعة الاستخدام: المضخات الهوائية ، مضخات الزيت ، مضخات المياه الدورانية. المضخة ومضخة الزيت يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية حتى 20 ~ 100mmHg ، و يمكن تفريغ مضخة الزيت العالية التفريغ إلى 0.001 ~ 5mmHg.

1. يجب توصيل المصيدة الباردة قبل مضخة الزيت.

2. يجب استبدال الماء في مضخة المياه المتداولة بشكل متكرر لمنع تفكيك المذيب المتبقي بواسطة شرارة المحرك.

3. بعد انتهاء الاستخدام ، قم أولاً بتقطير المقطر ، ثم افراغ ببطء ، ثم الوصول إلى التوازن ثم أغلق.

4. يجب على مضخة الزيت تغيير الزيت بشكل متكرر.

5. يجب توصيل منفذ العادم الخاص بمضخة المطاط بأنبوب مطاطي وربطه بغطاء الدخان.

 

غطاء الدخان

يعمل غطاء الدخان على حماية العاملين في المختبر من الغازات السامة والضارة ، ولكنه لا يقوم بإفراز جميع الغازات السامة.

1. لا تضع المواد الكيميائية والمختبرات في المخرج.

2. أبدا إيقاف التهوية أثناء التجربة.

 

ميزان الحرارة

هناك ترمومتر كحولي ، موازين حرارة الزئبق ، ترمومترات الكوارتز ومزدوجات حرارية. انخفاض درجة حرارة الكحول قياس المدى -80 درجة مئوية ~ +50 درجة مئوية ؛ نطاق قياس درجة حرارة الكحول 0 درجة مئوية ~ +80 درجة مئوية ؛ نطاق قياس الحرارة الزئبقي 0 درجة مئوية ~ +360 درجة مئوية ؛ ارتفاع درجة الحرارة ميزان الحرارة الكوارتز نطاق القياس 0 درجة مئوية ~ +500 درجة مئوية ، الحرارية غير شائعة الاستخدام في المختبر. لا ينبغي استخدام ميزان الحرارة كحاجز لتحريك الكسر أو الكسر ، مما يؤدي إلى مخاطر أخرى. وبعد كسر ميزان الحرارة الزئبقي ، ينبغي امتصاص معظم الزئبق بقش ، ووضعه في حاوية مغلقة محددة ووضع علامة عليه ، ويغطي الزئبق المتبقي بالكبريت ، ثم يتم تنظيفه بعد عدة أيام.

 

اسطوانة غاز

غالبًا ما تكون محتويات الأسطوانة تحت ضغط مرتفع. عندما يتم التخلص من الاسطوانة ، أو التعرض للحرارة ، أو التشغيل غير المنتظم ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث انفجار. بالإضافة إلى المتفجرات وسهلة الرش ، فإن غاز الأسطوانات قابل للاشتعال ، سامة و أكالة.

1. يجب أن يكون لسطح الأسطوانة علامة واضحة تشير إلى اسم الغاز ورمز اللون.

2. يجب أن تكون جميع أسطوانات الغاز مزودة بصمام تخفيف الضغط.

3. الغاز المضغوط هو منتج خطير من الدرجة الأولى. يجب تقليل عدد الأسطوانات المخزنة في المختبر قدر الإمكان. ممنوع منعا باتا تخزين الهيدروجين في المختبر.

.4 ﯾﺟب وﺿﻊ أﺳطواﻧﺎت اﻟﻐﺎز ﻓﻲ وﺿﻊ ﻣﺳﺗﻘﯾم ﻣﻘﺎﺑل اﻟﺣﺎﺋط وﻣﻧﻊ ﺗداﺑﯾر اﻹﻏراق. تجنب التعرض للحرارة ، بعيدا عن الحرارة والمواد المسببة للتآكل والتأثير المحتمل. يجب ألا يتم تخزين الأسطوانات في الممرات والقاعات لمنع العرقلة والحوادث الأخرى أثناء الإخلاء في حالات الطوارئ. تحدث.

5. لا يمكن خلط أسطوانة الغاز القابلة للاشتعال وأسطوانة الغاز الداعمة للاحتراق. يجب ألا تقل أسطوانة الضغط القابلة للاشتعال والقابلة للاشتعال عن 10 أمتار من اللهب المكشوف. توضع أسطوانات الغازات القابلة للاشتعال والغازات السامة في خزانة خارجية من الحديد ومانعة للحرارة. في.

 

جهاز الطرد المركزي

يعد الطرد المركزي طريقة فعالة للغاية للفصل بين السائل والصلب ، خاصة عند فصل مكونات الجسيمات الصلبة الصغيرة.

1. يجب أن يكون أنبوب الطرد المركزي متوازنا بشكل متناظر.

2. قم بتغطية الغطاء قبل البدء ، وابدأ بسرعة أقل ، ثم اضبط سرعة الطرد المركزي المطلوبة.

3. في نهاية العملية ، يجب فتح الغطاء بعد توقف أجهزة الطرد المركزي عن العمل. لا تقم أبداً بفتح الغطاء أو لمس الجزء الدوار من جهاز الطرد المركزي قبل أن يتم إيقاف الطرد المركزي تماماً.

4. تتطلب أنابيب الطرد المركزي الزجاجية جودة أعلى. لا يجب وضع المذيبات الساخنة أو العضوية في أنابيب الطرد المركزي البلاستيكي.

5. يتم التحكم في محلول الطرد المركزي بشكل عام عند حوالي نصف حجم أنبوب الطرد المركزي. لا تضع الكثير من السائل.

 

محقنة

عند استخدام الحقنة ، منع الإبرة من الطعن والمحاقن من إتلاف اليد. يجب تشديد الإبرة والمحقنة لمنع التسرب. يجب غسلها المحاقن المستخدمة في الوقت المناسب. يجب تدمير الحقن عديمة الفائدة والتخلص منها مرة أخرى لمنع سوء الاستخدام من قبل الآخرين.


ثلاجة وفريزر

الثلاجات المختبرية خالية من الأجهزة المقاومة للانفجار وهي غير مناسبة لتخزين المذيبات القابلة للاشتعال والمتفجرة والمتفجرة.

1. يمنع منعا باتا تخزين الطعام الشخصي.

2. جميع الكواشف ذات درجة الغليان المنخفضة المخزنة في الثلاجات والمجمدات يجب أن توصف بأنها قياسية.

.3 ﯾﺟب إﻏﻼق ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﺎوﯾﺎت اﻟﻣﺧزﻧﺔ ﻓﻲ اﻟﺛﻼﺟﺔ واﻟﻔرﯾزر ، وﯾﻧﺑﻐﻲ ﺗﻧظﯾف اﻟﺛﻼﺟﺔ ﺑﺎﻧﺗظﺎم وإزاﻟﺔ اﻟﻌﯾﻧﺎت واﻟﮐواﺷف ﻏﯾر اﻟﺿرورﯾﺔ.