إزالة الغبار المشترك وأساليب التنظيف
- Jul 30, 2018 -

إن إتقان المعرفة بصيانة الأدوات هو مهارة أساسية يجب أن يمتلكها المستخدمون ، لأن صيانة الأداة مرتبطة بسلامة الأداة ومعدل الاستخدام ومعدل النجاح. لذلك ، يمكن وصف صيانة الأداة وصيانتها كجزء من التجربة والإنتاج. بمجرد أن يمتص الصك الغبار والأوساخ ، فإنه يؤثر على أداء الصك ، ويقصر عمر الخدمة ويؤثر بشكل مباشر على النتائج التجريبية.

مزيل الغبار

معظم الغبار عبارة عن جزيئات صغيرة من الغبار تحتوي على كمية صغيرة من الكهرباء الساكنة ، والتي عادة ما تطفو في الهواء ، وتتحرك مع تدفق الهواء ، وتلتصق بالجسم ، بدون ثقوب تقريبًا. اﻟﻐﺒﺎر اﻟﻤﻠﺤﻖ ﺑﻨﻤﻮذج اﻟﻌﻴﻨﺔ ﺳﻴﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ اﻟﻠﻮن. الغبار على الأجزاء المتحركة سيزيد من البلى على الأجزاء الكهربائية. سيكون هناك غبار على الأجهزة الكهربائية ، والتي سوف تسبب ماس كهربائي والتسرب الكهربائي. سوف يجعل الغبار على الأدوات الدقيقة الثمينة بجدية الأداة غير قابلة للاستخدام.

هناك العديد من الطرق لإزالة الغبار ، اعتمادًا بشكل أساسي على حالة السطح المرفق بالغبار ودرجة الالتصاق بالغبار. في الهواء الجاف ، إذا كان الغبار أقل أو لم يتم ترطيب الغبار في رقعة ، استخدم مسح قماش جاف ، فرشاة منشفة ، فرشاة ناعمة ، إلخ لإزالة الغبار من الأداة العامة ، أو استخدام مكنسة كهربائية ليخلي.

بالنسبة للأجهزة الدقيقة باهظة الثمن ، مثل الأدوات البصرية ، ورؤوس الأجهزة ، إلخ ، فإن إزالة الغبار بالطريقة المذكورة أعلاه سيؤدي أيضاً إلى إتلاف الجهاز. في هذه الحالة ، يجب استخدام أدوات إزالة الغبار الخاصة لإزالة الغبار ، مثل المسح باستخدام ورق العدسات ومسح كرات القطن مع الكحول.

في بيئة الهواء الرطب ، عندما يتشكل الغبار في نطاق ، يجب مسح الغبار بقطعة قماش رطبة ، ولكن سطح السطح الباهت ويجب عدم مسح الجهاز بقطعة قماش مبللة. إذا لم يتم مسح الأوساخ بسهولة ، قم بمسحها بقطعة قطن مبللة بالكحول أو اغسلها.